الأحد، 23 فبراير 2014

لماذا الانثى اكثر قدرة على تحمل الالم

  
من الواضــح ان الانثى اكثر حســاسية وشفــافية من الرجــل في الجــانب الحسي والمعنوي 
ان الاحســاس بالظلم والقهــر هــو احســاس نفسي جسدي والرجل بقدراتــه المختلفــه عن الانثى يسعى دائمــا للتخلص من تلك الالام والابتعــاد عنهــا بحكم طبيعتــه وقد يكون لب شخصيــته هو الهروب عن القهــر والاستقلاليه والاعتداد بالشخصيــه وهــو احد اهــم معــاني الرجوله .

ولكن من الواضح ايضــا ان الانثى اكثر قدرتــا واستيعــابا وصبرا وجلدا على تحمل الالم
واستيعــاب القهر والظلم 

رغم ان تلك الشفــافيه والحســاسيه التي تتمتــع بهــا تستدعي من باب اولى ان تكون اقل صبرا 
فكيف تجتمــع تلك التنــاقضــات في الانثى .

سوف اجتهــد في تحليل ذلك التنــاقض وهــو راي شخصي
يخضع للنقــد وربمــا ماسأقوله صحيحــا وربمــا يكون خطــاء ولكنــه اجتهــاد .


الانثى في مقتبل حيــاتهــا تكون بدرجــه متدنيــه في القدره على التحمل والصبر ولكــن غريزتهــا وفطرة الله التي وضعهــا فيهــا تجعــل استعدادهــا النفسي اقدر على تحمل الصعــاب النفسيه خــاصتــا والجسديــه ايضــا وذلك استعدادا لتحمل معــاناة الحمل والولاده .
ففي مراحل الحمل ولحظــة الولاده تتحمل الانثى قدرا من الالم لا يتحمله كل رجال وابطــال الارض والتــاريخ 
وهذه حكمــة الله ان جعــل في نفس تلك المرأه القدره على استيعــاب القهــر والصبر عليــه وكأن تلك اللحظــات المؤلمــه في الولاده وتلك الايــام المتعبــه في الحمــل وكأنهــا تدريب على قهـر اخــر قد يأتي من الرجل وقد يأتي من الحيــاه وقد يأتي من المجتمــع . ان ذلك الاحســاس بالصبر والجلد على المتــاعب يفتقده الرجــال كثيرا وهــو معــنى الانثى ومعنى من معــاني الامومــه .

ربمــا تجد البنت في مقتبل عمرهــا لا تتصورون قدر المعـاناه ولا يتوقــعون انهــا معــاناة حقيقــه ولا تتصور انهــا قد تستطيعــون ان تتحمل موجهتهــا ولكن الانثى مع الزمن تتشكل نفسيتهــا بدرجــه تيقض فيهــا احســاس الجلد والصبر بحيث تستعــد لمرحلة الالم الاكبر في لحظــة الولاده

هناك تعليق واحد: