الأحد، 25 أغسطس 2013

كيف تفرق بين الحب والاستغلال

 
هل هذا حب ام مجرد استغلال؟
هل هو يحبنى فعلا؟ ام الحقيقه انه يستغلنى ليصل الى اهداف اخرى؟
يستطيع الحصول على الاجابات لهذه الاسئله بسهوله بمجرد مراقبتك لطريقه تصرف الشخص الذى يحبك. تعال نفترض ان الشخص الذى يحبك يحب التفاخر و هو فى علاقه معك فقط ليثبت للناس ان هناك شخصا يحبه, فى هذه الحاله فأنه ربما يرفض الذهاب معك الى مكان إلا اذا كان مملوئا بالناس. طبعا هذا مثال بسيط و لكنه يثبت فكره انك تستطيع ان تعرف اذا كان شخص يستغلك من مجرد مراقبه تصرفاته.
كيف اعرف ان شخص يستغلنى؟
كما اتفقنا فأنك يجب ان تراقب تصرفاته و تعرف احتياجاته الشخصيه. يجب عليك ان تعرف ما هى اكثر الاشياء التى يحتاجها فى حياته, هل يحتاج للمال؟
هل يحتاج للعطف؟ هل يحتاج ان يشعر ان شخصا يهتم به؟
ما ان نتعرف احتياجات هذا الشخص الحقيقيه و ليس الظاهره سيمكنك بسهوله ان تعرف ما اذا كان يستغلك ليفى هذه الاحتياجات. بعد ان تعرف هذه المعلومه يمكنك اختباره عن طريق عدم اعطاءه هذه الاشياء, فإذا وجدت انه يبتعد عنك فاعلم انه من المحتمل انه كان فى علاقه معك فقط ليحصل على هذه الاشياء و ليس لانه يحبك.
من المهم جدا ان تعرف اذا كان يكذب ام لا لانه بالطبع سوف يحاول اخفاء اسبابه الحقيقه للدخول فى هذه العلاقه إن كان يستغلك. لحسن الحظ توجد فى الموقع مقالاتان تمكنك من معرفه اذا كان شخص يكذب ام لا

فى بعض الاحيان يكون الشخص مستغل بدون ان يدرى هو!! هذه هى حاله الاعتماد الخارجى على الحب, حيمنا يعتقد الشخص انه يحبك بيمنا يكون هو يستخدم هذه العلاقه فقط ليشعر انه مبسوط او لينسى مشاكله الاخرى. فى هذه الحاله قد لا تكون نيته سيئه ولكن المشكله انه لا يعرف انه يستغلك!!
طبعا هذا النوع من العلاقات لا يكون له اى مستقبل و دائما ينتهى قبل ان يبدأ."الاعتماد الخارجى على الحب و كيف يؤدى لنهايه العلاقه.
انا اعرف انه يستغلنى
اذا تأكدت ان هذا الشخص كان يستغلك فيجب عليك ان تقرر ان تنساه. نسيان شخص ما انت متعلق به كان شيئا صعبا  لكن بعد ان حدث هذا لن يستغرق منك نسيان هذا الشخص اكثر من بضعه ايام او اسابيع قليله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق