الاثنين، 26 أغسطس 2013

كيف تعيدى الرومانسيه المفقوده لحياتك



 أفضل وسيلة لاستعادة الرومانسية في حياتك الزوجية مرة أخرى هو أن نقدر بعضنا البعض، وفهم احتياجات الطرف الآخر، أو محاولة حيل جديدة في غرفة النوم. كل هذه الحلول هي حلول فعالة بالفعل ولكن بصفة مؤقتة لذلك يجب إصلاح أو معالجة المشكلة الأساسية الحقيقية في العلاقة بينك وبين زوجك.

كل الرومانسيات في أي حياة زوجية تتأرجح دوماً صعودا وهبوطا وهذا أمر طبيعي. وما يهم حقاً هو تعلم كيفية الحفاظ على الرومانسية على قيد الحياة حتى وان خفتت جذوتها. ولكي تتمكنين من الحفاظ على الرومانسية في حياتك الزوجية يجب أن تحرصي وتداومي على النصائح التالية التي تأتينا على لسان شانون كايسر مؤلف كتاب "ابحثي عن سعادتك"

1-كوني الصديقة الأفضل لنفسك دوماً حتى تتمكنين من تأدية نفس الدور لشريك حياتك.

2-تعلمي أن تضحكي على نفسك. إذا أخطأت أو تسببت لنفسك بالإحراج فلا تغضبي وكوني اول من يضحك.

3-ادعمي شريك حياتك أثناء محاولته في تنمية عمله أو تطوير حياتكما.


4-الكثير من الحب والقليل من القلق. لا تشغلي بالك دوماً بالتفكير في أسوأ ما قد يحدث بينك وبين زوجك، فقط أحبيه من قيد أو شرط أو قلق وشك دون داعي.

5-لا تقارني علاقتك الزوجية بعلاقات الأزواج الآخرين من حولك. كل علاقة ولها ظروفها الخاصة ومشاكلها التي لا يعلمها أحد، لذلك لا تقارني أبداً.

6-انظري يومياً في المرآة وأخبري نفسك أنك جميلة. فثقتك بنفسك وبجمالك تنعكس بشكل مباشر على علاقتك الزوجية.

7-اجعلي تصرفاتك نحو زوجك نابعة من العاطفة تجاه زوجك وليست نابعة من الخوف منه.

8-سامحي كل من أخطأ في حقك في الماضي. مشاعر الكراهية تؤثر سلباً على علاقتك العاطفية مع زوجك، لذلك دعي هذه المشاعر جانباً واستمتعي بحياتك مع زوجك.

9-اظهري ضعفك واحتياجك لزوجك ولا تشعريه بأنك شخصية قوية لا تحتاج الى العطف والحنان فهذا يجعل الرجل يكبت مشاعر الحب والرومانسية.

10-مارسي بعض الألعاب الطفولية مع زوجك.

11-ركزي على إيجابيات زوجك ولا تصري على ذكر سلبياته وسلبيات علاقتكما طوال الوقت.

12-الزواج ليس معركة ونجاحك كزوجة لا يعني أن تكوني أنت دوماً على صواب وزوجك هو المخطئ. فكلاكما سوف يخطئ في كثير من الأحيان.

13-استمعي الى زوجك وخاصة في حالة حدوث خلاف في الرأي دون ان تقاطعيه، فقط استمعي.

14-لا تؤجلي المرح. إذا ما طلب منك زوجك في أي وقت الاستعداد لسهرة او الذهاب في نزهه، استجيبي على الفور مهما كانت مشاغلك ومسئولياتك.


15-ثقي دوماً بالنهايات السعيدة مثل القصص والأفلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق